| عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ | |
|
+3موالية علي دونكـ العمر مآ أبيه | kĽẹ lak • 7 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
| kĽẹ lak •
مَرْسَى مُمَيَزْ
1102 13 عُمرِي : 28/05/1994
| موضوع: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:09 pm | |
| | |
|
| |
دونكـ العمر مآ أبيه
مَرْسَى مُمَيَزْ
1028 5
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:23 pm | |
| ياسلام <<<شهيتيني
بالذات بهالمناسبات يكون كل شي حلوو سبحان الله
الله يدووم هالفرحه عليكم
ومبارك عليكم المولد | |
|
| |
موالية علي
مَرْسَى شآد حيلهْ
508 0 عُمرِي : 25/03/1994
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:23 pm | |
| هنيئا وياليت كل العوائل تعمل هيك
ينعاد علينا وعليكم | |
|
| |
محيرهم
مَرْسَى جَدِيِدْ
8 10
| |
| |
| kĽẹ lak •
مَرْسَى مُمَيَزْ
1102 13 عُمرِي : 28/05/1994
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:25 pm | |
| وانت شنو دخلك هنا .. وكل شخص حر بمذهبه .. | |
|
| |
محيرهم
مَرْسَى جَدِيِدْ
8 10
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:26 pm | |
| ليش انا قلت شي غلط كل الكلام اللي انا قلته من القران والسنه | |
|
| |
| kĽẹ lak •
مَرْسَى مُمَيَزْ
1102 13 عُمرِي : 28/05/1994
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:26 pm | |
| انا ماابي اطول معاك في الكلام
انت مقتنع بمذهبك وانا مقتنعه بمذهبي
انا بتحاسب على كل شي اسويه وانت بتتحاسب على كل شي تسويه سواء شي صح او غلط
انا بكيفي وانت بكيفك
مالك حق تجي وتكتب كل الكلام الي قلته
انتها الموضوع ياليت ماترد يكون افضل | |
|
| |
محيرهم
مَرْسَى جَدِيِدْ
8 10
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:27 pm | |
| - عسولة الشام كتب:
مالك حق تجي وتكتب كل الكلام الي قلته
لييييه مالي حق لي الحق ان اشوف الخطاء واقول خطاء اذا كان اقدر اغير الخطاء الى الصح اغيره بالتي هي احسن وشكرا | |
|
| |
| kĽẹ lak •
مَرْسَى مُمَيَزْ
1102 13 عُمرِي : 28/05/1994
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:28 pm | |
| قلت لك ياليت ماترد خلاص انهي الموضوع ماابي اتناقش في موضوع منتهي بالاساس وثاني شي انا ماطلبت منك تبين لي اذا انا على صح او غلط باي | |
|
| |
محيرهم
مَرْسَى جَدِيِدْ
8 10
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:29 pm | |
| اجل تعترف انك على خطاء بس مكابر الكبر طلع ابليس من الجنه | |
|
| |
| kĽẹ lak •
مَرْسَى مُمَيَزْ
1102 13 عُمرِي : 28/05/1994
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:30 pm | |
| اقول استغفر ربك وحل عني اذا انت واشكالك بتنصحني انا ماابي هالنصيحه | |
|
| |
محيرهم
مَرْسَى جَدِيِدْ
8 10
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:31 pm | |
| يقول الحق - تبارك وتعالى -(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ) | |
|
| |
| kĽẹ lak •
مَرْسَى مُمَيَزْ
1102 13 عُمرِي : 28/05/1994
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:32 pm | |
| اذا تبيني اصير سنيه مثلك هذا اخر حلم تحلمه
واعلى مافي خيلك اركبه | |
|
| |
محيرهم
مَرْسَى جَدِيِدْ
8 10
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:33 pm | |
| | |
|
| |
محيرهم
مَرْسَى جَدِيِدْ
8 10
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:34 pm | |
| - عسولة الشام كتب:
- اذا تبيني اصير سنيه مثلك هذا اخر حلم تحلمه
واعلى مافي خيلك اركبه انا ماقلت صيري سنيه بس وقعتي بخطا وانتي ما دريتي انه اللي يجيب دليل من القران سني اجل الشيعه من وين يجيبون الادله على فتواهم اللحين نقدر نقول انتهينا | |
|
| |
| kĽẹ lak •
مَرْسَى مُمَيَزْ
1102 13 عُمرِي : 28/05/1994
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:35 pm | |
| - محيرهم كتب:
- عسولة الشام كتب:
- اذا تبيني اصير سنيه مثلك هذا اخر حلم تحلمه
واعلى مافي خيلك اركبه
انا ماقلت صيري سنيه بس وقعتي بخطا وانتي ما دريتي انه اللي يجيب دليل من القران سني اجل الشيعه من وين يجيبون الادله على فتواهم اللحين نقدر نقول انتهينا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه ضحكتني وانا مالي خلق اضحك اقول لا تفسر الكلام على كيفك وانا شيعيه وافتخر بمذهبي ولي الشرف اني مولايه لسيدي ومولاي الامام علي عليه السلام والائمة المعصومين وانا ماقلت ان الي يجيب دليل من القران سني انت اصلا كفرتني وتقول اني اتكبر على كلام الله ومالك اي حق تكفرني بس وربي ماني محللتك لا دنيآ ولا اخره ولنا يوم نتحاااااااااااااااااسب فيه | |
|
| |
محيرهم
مَرْسَى جَدِيِدْ
8 10
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:36 pm | |
| ما كفرتك اعوذ بالله اني اني اكفر احد الايات اللي كتبتها تدل على الكبر المشكله انك ما تفهمين الاكلام اللي مكتوب | |
|
| |
oxyGen مٌشْرِفْ عَآمْ حكَآيهه مآت رآويهآ
2222 27 عُمرِي : 17/12/1988
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:41 pm | |
| - محيرهم كتب:
- بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خير المرسلين ، أما بعد ؛ فإن من أصول دين الإسلام : تعظيمَ النبي صلى الله عليه وسلم ومحبتَه. ولا يكمل إيمان المرء حتى يحبه أكثر من كل أحد ، قال النبي صلى الله عليه وسلم :«لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبَّ إليه من ولده ووالده والناس أجمعين» [أخرجه البخاري ومسلم ].
لكن هل معنى ذلك أن نحتفل بمولده صلى الله عليه وسلم ؟ قبل الإجابة عن هذا السؤال لابد أن نعلم ما يلي : 1/ أن الله تعالى قال في كتابه:{ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينً}[المائدة 3]. فما لم يكن ديناً آنذاك فليس اليوم بدين . 2/ قال النبي صلى الله عليه وسلم :«من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد» [مسلم] أي: مردود . وقال صلى الله عليه وسلم :«كل بدعة ضلالة»[مسلم] . فهذان الحديثان يدلان على أنَّّ كل أمر لم يشرعه النبي صلى الله عليه وسلم فليس بمشروع ، ولا يكون حسناً ؛ لأن (كل) من ألفاظ العموم 3/ أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أعظم الناس حباً وإجلالاً له، ولا يشك عاقل في ذلك ، ومع ذلك لم يؤثر عن واحد منهم أنه احتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم . فهل نحن أكثر حباً للنبي صلى الله عليه وسلم منهم ؟!! . 4/ يُقال للذي يحتفل بالمولد : هل احتفل به النبي صلى الله عليه وسلم أم لم يحتفل ؟ فإن قال : لم يحتفل . قلنا : كيف تتجرأ على فعل أمر تزعم أنه قربة ولم يفعله النبي صلى الله عليه وسلم الذي ما ترك أمراً يقرب إلى الله إلا ودلَّ الأمة عليه . وإن قال : احتفل. قلنا :{ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ} [البقرة: 111] ودون ذلك خرط القتاد، وولوج الجمل في سَمِّ الخياط . وعليه فلا يشرع للإنسان أن يحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم . واعلم أن الفاطميين - والصواب أن يُسموا بالعبيديين - هم أول من أحدث هذا الاحتفال . نصَّ على ذلك جمع من أهل العلم ، منهم : الإمام ابن كثير في البداية والنهاية ، والشيخ محمد بخيت المطيعي مفتي مصر سابقاً. وقد ذكر ابن كثير في البداية والنهاية أن مولد النبي صلى الله عليه وسلم لا يُعرف له تاريخ قاطع ، وذكر القرطبي المالكي رحمه الله طرفاً من خلاف العلماء في يوم مولده صلى الله عليه وسلم في تفسيره [20/194]. وعلى فرض أنه صلى الله عليه وسلم وُلد في الثاني عشر من شهر ربيع الأول فهذا يوم وفاته كذلك . وليس الفرح في هذا اليوم بأولى من الحزن فيه . ولا يُستدل على مشروعية الاحتفال بقول الله تعالى :{ قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ} [يونس:58]فإنه لم يستدل بها أحد من أصحاب القرون المفضلة على هذا الزعم ، فهل نحن أفهم لكتاب الله تعالى من الصحابة والتابعين الذين فاتهم هذا الاستدلال ، وخلا عصرهم منه ، فكان إجماعاً على أنه لا يُراد من الآية ذلك . قال القرطبي نقلاً عن سلف الأمة في معنى الآية فضل الله الإسلام ، ورحمته القرآن) [الجامع :8/353]. ولا يُستدل كذلك بما يُذكر من الرؤيا التي فيها أن أبا لهب لما فرح بمولد النبي صلى الله عليه وسلم خفف الله تعالى عنه العذاب ؛ فإنها لا تثبت من ناحية الإسناد . والكافر لا يُثاب على أعماله الصالحة لأنه فقد شرطاً من شروط قبول العمل وهو الإيمان . فما بالك إذا كان العمل غير محل للثواب ؛ فالفرح بالأبناء فرح طبعي لا يُثاب الإنسان عليه لذاته . وأما صيام النبي صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين لأنه يوم وُلد وبُعث فيه فلا يدل على جواز الاحتفال . فالحديث دليل على أننا نصوم هذا اليوم من كل أسبوع شكراً لهذه النعمة ، وليس فيه أننا نحتفل بيوم واحدكل عام ، والعبادات لا قياس فيها . وقد نص الإمام الفاكهاني المالكي المذهب على بدعية الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم في رسالته : المورد في الكلام على المولد ، وبه قال ابن الحاج المالكي [المدخل : 2/11-12] وعلى المسلم أن يعلم أنه ليس في الإسلام بدعة حسنة ، وكل خير في اتباع من سلف، وتمسكك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم أكبر دليل على محبتك له ، وليسعنا ما وسع النبي صلى الله عليه وسلم وصحبه رضي الله عنهم . نسأل الله أن يهدي المسلمين جميعاً ، وأن يجمع على الحق كلمتهم . وصل اللهم وسلم على نبينا وحبيبنا محمد وآله وصحبه . قبل أن أدلي بمداخلتي أود أولا أن أقدم لك التهاني على ذكائك المفرط وعبقريتك الفذة حتى في اختيار اسمك:(محيرهم)والذي يدل بكل صراحة ووضوح على أنك لم تدخل هذا المنتدى ذي الطابع الشيعي بقصد الإفاة والإستفادة،بل وليس بقصد الإستفسار عما تجهله من عقائد الشيعة،وإنما بقصد تشكيكهم في عقائدهم،وجعلهم يعيشون الحيرة في كل ما يدينون الله به!!!!كما أهنيك أيضا على نجاحك الكبير في ذلك،فها أنت استطعت أن توقعهم في الشك والارتياب!!!،كما هو الحال في مداخلتك القوية هذه،ذات الإشكالات الكبيرة والعظيمة التي لا يقوى على نقضها وردها حتى أساطين وأكابر علماء الشيعة فضلا عن جهالهم،من أمثالي وأمثال المسيكنة صاحبة الموضوع!!!!!،ومن هو على شاكلتنا من سائر الأخوة والأخوات!!!!،والتي جعلتك تعيش نشوة النصر،وزهو الغلبة علينا جميعا!!!!ولأني لا أقوى على نقض كل ما ذكرته من استدلالات غير قابلة للنقض،أوقعتني بالفعل في الحيرة والارتباك حتى وصلت إلى الشك في كل معتقد ديني أنا عليه،فلن أتجرأ بالرد على مداخلتك ولن أحاول أن أنقض ما ورد فيها(وكيف أنقض ما هو غير قابل للنقض؟؟؟!!!)ولكن لي استفسارت حولها،لا بأس أن توضحها لي حتى أهتدي إلى ما تريد هاديتي إليه.وإليك استفساراتي الواحد تلو الآخر:1/ رغم تقديرنا وإجلالنا لأخوتنا من أهل السنة والجماعة،سيما أكابر علمائهم وفطاحل فقهائهم،إلا أنني أراك اكتفيت في الإستدلال برأي أهل السنة دون الشيعة!!!،مع ملاحظة أنك تنقاش أناسا من الشيعة!!!!أليس الواجبـ والحال هذا ـ أن تستدل لهم وتحتج عليهم،بما هو وارد عن طريقهم،لتكون بذلك حجتك أقوى وبرهانك أمتن لأنك ألزمتهم بما ألزموا به أنفسهم؟؟؟!!!فلماذا تجاهلت رأي الشيعة في الموضوع؟؟؟؟هل لأنهم لا يصح الإحتجاج برأيهم؟؟؟،أم لأنهم يملكون من الأدلة والبراهين ما لاتقوى على دحضه ونقضه؟؟؟؟أم لأن عقيدتك فيهم تختلف عن عقيدتك في سائر المسلمين،فتحكم بإسلام هؤلاء وتتوقف في إسلام غيرهم؟؟؟؟2/ لا شك أن ما لم يكن دينا في عصر الرسول،ليس هو بدين على مر الأجيال،ولكن هل ممن الممكن أن تبين لي كيف يكون عدم الاحتفال بالمولد في عصر الرسالة هو دليل على أن هذا الأمر كان خارج نطاق الإسلام في عصر النبوة؟؟؟؟وهل يكفي أن نأخذ من عدم الاحتفال في صدر الإسلام دليلا على الحرمة؟؟؟!!!!كيف والأصل في الدين هو الإباحة؟؟؟فكل ما لم يرد بحقه النص الشرعي على الحرمة هو مباح إلى أن تثبت حرمته؟؟؟؟3/ سأسلم لك بحرمة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف،بدليل عدم الاحتفال به في عصر النبوة،وعدم إحياء الصحابة لهذه الذكرى المجيدة.ولكن ليس هذا هو الفعل الوحيد الذي لم يكن موجودا في عصر النبوة والصحابة من بعده،ثم تعارف عليه المسلمون،بل هناك أمور أخرى كثيرة لم يتم العمل بها في ذلك العصر المجيد،ثم تعارف عليها المسلمون من السنة والشيعة بعد ذلك.ومن هذه الأمور على سبيل المثال وليس الحصر،إذ ليس بوسعنا الحصر لكثرة هذه الأمور المستحدثة:الإحتفال باليوم الوطني لسائر الدول الإسلامية.فهذا لم يكن موجودا في عصر النبوة،إذ لم يؤثر في التاريخ أن النبي أو الصحابة قد احتفلوا بذكرى تأسيس الدولة الإسلامية.فهل نعد هذا الأمر بدعة،ونفتي بإخراج جميع المسلمين باختلاف طوائفهم ومذاهبهم من الدين؟؟؟!!!أم أن الأمر فقط يتعلق بذكرى ميلاد الرسول؟؟؟؟4/ أراك تحتج وتستدل بعدم فعل السلف الصالح لذلك،وبودي أن أسألك:من تقصد بالسلف الصالح هنا؟؟؟هل فقط من يوافق ما أنت عليه وتذهب إليه من حرمة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟؟،أم جميع المسلمين باختلاف طوائفهم ومذاهبهم؟؟؟؟؟!!!!!فإن كنت تقصد فقط من يوافق ما أنت عليه،فبأي دليل تخرج البقية من القائمة ولا تعتبرهم من السلف الصالح؟؟؟؟وإن كنت تقصد الجميع،فهذا دون إثباته خرط القتاد،وولوج الجمل في سم الخياط(حسب تعبيرك!!!!)5/ أيضا أرك تستدل بقولك:2(/ قال النبي صلى الله عليه وسلم :«من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد» [مسلم] أي: مردود . وقال صلى الله عليه وسلم :«كل بدعة ضلالة»[مسلم] . فهذان الحديثان يدلان على أنَّّ كل أمر لم يشرعه النبي صلى الله عليه وسلم فليس بمشروع ، ولا يكون حسناً؛لأن (كل) من ألفاظ العموم)الذي تؤكده بقولك:(وعلى المسلم أن يعلم أنه ليس في الإسلام بدعة حسنة،وكل خير في اتباع من سلف،وتمسكك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم أكبر دليل على محبتك له ، وليسعنا ما وسع النبي صلى الله عليه وسلم وصحبه رضي الله عنهم .)وهذا استدلال رائع وجميل جدا،ونحن نوافقك عليه كل الموافقة،فالشيعة الإمامية مجمعة على أن كل بدعة ضلالة،وأنه ليس هناك بدعة حسنة،وأزيدك من النصوص،قول النبي(ص)كما في صحيح مسلم:(شر الأمور محدثاتها،وكل بدعة ضلالة)وفي رواية النسائي:(وكل ضلالة في النار)ولكن السؤال كيف يكون الاحتفال بكذرى ميلاد النبي هو بدعة؟؟ولا يكون الإحتفال باليوم الوطني بدعة أيضأ؟؟؟!!!!ثم إني أقوفتك على رأي الشيعة على حرمة الإبتداع في الدين،ولكن مارأيك في هذه النصوص وبماذا تعلق عليها:@ يقول الحلبي الشافعي:(جرت عادة كثير من الناس إذا سمعوا بذكره ووصفه"ص" أن يقوموا تعظيما له"ص".وهذا القيام بدعة،ولكن هي بدعة حسنة،لأنه ليس كل بدعة مذمومة،وقد قال سيدنا "عمر":في اجتماع الناس لصلاة التراويح:نعمت البدعة هي)@ ويقول عبد العزيز عبد السلام في تهذيب الأسماء واللغتات ج1 ص 22ـ23:(إن البدعة تعتريها الأحكام الخمسة....ولا ينافي ذلك قوله"ص":إياكم ومحدثات الأمور،فإن كل بدعة ضلالةلأن هذا عام أريد به الخاص،فقد قال إمامنا الشافعي قدس الله سره:ما أحدث وخالف كتابا أو سنة أو إجماعا أو أثرا فهو البدعة الضلالة،وما أحدث من الخير ولم يخالف شيئا من ذلك فهو البدعة المحمودة،وقد وجد القيام عند ذكر اسمه"ص"من عالم الأمة،ومقتدى الأئمة دينا،وورعا.الإمام تقي الدين السبكي وتابعه على ذلك مشائخ الإسلام في عصره.وقد قال ابن حجر الهيتمي:والحاصل:أن البدعة الحسنة متفق على ندبها،وعمل المولد واجتماع الناس له،كذلك أي بدعة حسنة.ومن ثم قال الإمام أبوشامة،شيخ الإمام النووي:ومن أحسن ما ابتدع في زماننا ما يفعل كل عام في اليوم الموافق لمولده"ص"من الصدقات والمعروف،وإظهار الزينة والسرور،فإن ذلك مع ما فيه من الإحسان للفقراء مشعر بمحبته"ص"وتعظيمه في قلب فاعل ذلك،وشكر الله عل ما من به من إيجاد رسوله،الذي أرسله رحمة للعالمين)@ وقال الإمام النووي:(إن البدعة في الشرع هي إحداث ما لم يكن في عهد رسول الله"ص"،وهي منقسمة إلى حسنة وقبيحة،قال الإمام المجمع على إمامته وتمكنه في أنواع العلوم وبراعته،أبو محمد عبد العزيز بن عبد السلام رحمه الله ورضي عنه،في آخر كتاب القواعد:البدعة منقسمة إلى خمسة أقسام:واجبة ومحرمة ومندوبة ومكروهة ومباحة....)هذا غيض من فيض من نصوص أكابر وأجلاء علماء أهل السنة،فما رأيك فيها،وبماذا تحكم عليها وعلى أصحابها؟؟؟؟!!!!!6/ لقد حكت على الشيعة لاحتفالهم بذكرى ميلاد النبي أنهم مبتدعون في الدين،ودعنا من الشيعة وابتداعهم ولكن ما رأيك في من يحتفل به من غير الشيعة،هل ستحكم عليه بنفس الحكم؟؟؟؟!!!!أم أنك لا تعلم أن الكثيرين من السنة يحتفلون بهذا اليوم المقدس لميلاد رسول الله(ص)؟؟؟؟لا بأس أن أوقفك على نص من نصوصم إضافة إلى ما أوقفتك عليه،فقد قال القسطلاني:(..ولا زال أهل الإسلام يحتفلون بشهر بمولده عليه السلام،ويعملون الولائم،ويتصدقون في لياليه بأنواع الصدقات،ويظهرون السرور ويزيدون في المبرات،ويتنون بقراءة مولده،ويظهر عليهم من بركات مولده كل فضل عميم....إلى أن قال:فرحم الله امرأ اتخذ ليالي شهر مولده أعيادا،ليكون أشد على من في قبلبه مرض،وأعياه داءً.هذا نص من نصوص أخرى كثيرة لو أوردناها لملأنا صفحات؟؟؟؟وكلها لعلماء أهل السنة والجماعة،أما الحكم عليها وعلى أصحابها فنتركه لك.بقي شيء أود أن أعلمك به:أن ما ذكرته أنت من أدلة على مشروعية الإحتفال بالمولد النبوي وقمت بالرد عليه،فبغض النظر عن ضعف ردك،إلا أنه يجب ان تعلم أن هذا ما يستدل به أهل السنة على جواز الإحتفال بالمولد،أما الشيعة فلهم من الأدلة ما هو أقوى من ذلك بكثير،فليتك تتعب نفسك قليلا في الوقوف على مصادر الشيعة أنفسهم وتتعرف على أدلتهم قبل أن تتطرق إلى الرد عليهم.وختاما سبق أن قلت لك والآن أعيد وأكرر:نصيحتي لك أن تلتزم بقوانين هذا المنتدى،ولا تدخلنا في جدالات عقائدية،ليس من ورائها طائل إلا إثارة الفتنة والنعرات الطائفية بين المسلمين.فلست مجبرا يا أخي على أن تأخذ بهذه الخرافات التي يدين بها الشيعة،فدعهم في ضلالهم يعمهون،فإنهم قابلون بهذا الضلال راضون به يسألون الله الثبات عليه،ولن تستطيع أن تؤثر فيهم ولا أن تغير من عقيدتهم حتى لو عجزوا عن مجادلتك ومحاورتك،لأنهم أناس متعصبون،فلا تضيع وقتك معهم،فإنك
(لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء) ونحن لا ندري عن وضعكم في القصيم،ولكننا في مرسى الحب أخوة سنة وشيعة،نعتقد بأننا كلنا مسلمون،وما بيننا من خلاف في بعض القضايا لا نعتقد أنه يخرج أحدنا من دائرة الإسلام،بل يحترم كل منا الطرف الآخر ويقدره،ولا يحب أن يدخل معه في جدال عقيم بل مثير للبغضاء والشحناء. ونقطة أخرى أقولها لك: أن الأخوة والأخوات هنا،ليسو من ذوي الإختصاص ليستطيعوا إجابتك عن كل ما تريد طرحه والسؤال عنه،وبما أننا نقدر أعلميتك وقدرتك الفائقة والكبيرة على الجدال والنقاش والإحتجاج ونقر لك بعجزنا وعدم قدرتنا على مجاراتك في كل ذلك. فلم يبق لك من عذر إذن في إصرارك على حوارنا ومحاولاتك التشكيك في كل ما نطرحه من قضايا عقائدية،بل عليك أن تذهب إلى أمثالك من أهل العلم والمعرفة لتناقشهم وتشكل عليهم بما تريد. | |
|
| |
oxyGen مٌشْرِفْ عَآمْ حكَآيهه مآت رآويهآ
2222 27 عُمرِي : 17/12/1988
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الخميس يونيو 03, 2010 8:43 pm | |
| بقي سؤال مهم جدا جدا،فاتني أن أطرحه عليك،فأنت تقول: - محيرهم كتب:
وأما صيام النبي صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين لأنه يوم وُلد وبُعث فيه فلا يدل على جواز الاحتفال . فالحديث دليل على أننا نصوم هذا اليوم من كل أسبوع شكراً لهذه النعمة ، وليس فيه أننا نحتفل بيوم واحدكل عام ، والعبادات لا قياس فيها .
ونحن نوافقك كل الموافقة على عدم صحة القياس،ولكن إذا كان الأصل هو عدم القياس في الدين،فلماذا أصبح القياس من مصادر التشريع لديكم؟؟؟!!!! | |
|
| |
الوردة البريئة مٌدِيِرَةْ المرْسَىَ2
5514 113
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الجمعة يونيو 04, 2010 1:00 am | |
| متباركين بالمولـــــــــــــــــــــــــــــد
أحنا كمان قرينا المولد في بيتنا لأنو عيد ميلاد أختوو كمان ^_________^ | |
|
| |
أســ الجروح ــيرة
كِبَارْ الشَخْصِيَاتْ
7452 79
البطاقه الشخصيه البطاقه الشخصيه:
| موضوع: رد: عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ الجمعة يونيو 04, 2010 2:48 am | |
| عسوووله تســـلم يدكـِ حبيبتـــي صووووور مررررهـ روووعه يعتيكـِ العآآفيه حبيبتـــي ومتبآآآآركه بآلمووولد..
| |
|
| |
| عندما يفرح البشر بمولد الزهراء<<< المولد في بيتنا ^_^ | |
|